تعلم بسهولة test: سوني تعلن عن عدسات التصوير QX للهواتف الذكية

سوني تعلن عن عدسات التصوير QX للهواتف الذكية








سوني تعلن عن عدسات التصوير QX للهواتف الذكية



سوني تعلن عن عدسات التصوير QX للهواتف الذكيةصوير








كشفت شركة سوني عن عدسات التصوير الاحترافية التي يمكن تركيبها على الهواتف الذكية، وهما QX100 و  QX10، وذلك بالتزامن مع الكشف عن هاتف Sony Xperia Z1 ، و تحتوي عدسات التصوير الجديدة على معظم ما هو موجود في أي كاميرة تصوير، حيث يوجد بها مستشعر التصوير، وتدعم اتصال WiFi و NFC، بالإضافة لإمكانية وضع بطاقة ذاكرة خارجية من نوع SD.


ويمكن لهذه العدسات التقاط الصور دون وجود جسم كاميرا فعلي، وإنما تعتمد على تقنيات الاتصال الحديثة لترتبط بالهاتف الذكي سواءً كان بنظام أندرويد أو iOS، ليتم تحويل الهاتف إلى جسم كاميرا خاص بهذه العدسات، كما يتم تلقائيًا حفظ الصور الملتقطة على كلا الذاكرتين في العدسة والهاتف الذكي، مع إمكانية مشاركة الصور وتحريرها عن طريق الهاتف.


وتأتي عدسة QX100 بدقة 20.2 ميغابيكسل  وتقريب بصري 3.6x، بينما تأتي عدسة QX10 بدقة 18.2 ميغابيكسل وهي متوفرة بلونين هما الأبيض والأسود، وكلا العدستين يمكن استخدامها بشكلٍ مستقل دون ربطها بالهاتف ، ومن المتوقع أن تتوفر في وقتٍ لاحق هذا الشهر مقابل 500 دولار و 250 دولار أمريكي على التوالي .


sony_cyber-shot_qx10_lens-style_camera_1sony_cyber-shot_qx10_lens-style_camera_5-150x150sony_cyber-shot_qx10_lens-style_camera_7sony_cyber-shot_qx10_lens-style_camera_8sony_cyber-shot_qx100_premium_lens-style_camera_1





من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا و شاركنا برايك حتى ادا كنت مجهول

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المتقدم للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . | المحترف للمعلوميات