تعلم بسهولة test: أساليب الهاكر الهجومية

أساليب الهاكر الهجومية





هجمات الحرمان من الخدمات (DoS): عملية خنق السيرفر وذلك باغراقه بالمواد والبيانات إلى أن يصبح بطيئاً أو حتى يتعطل وينفصل من مرور الشبكة كلياً.


تجاوز سعة المخزن المؤقت (Buffer overflow): يتم الهجوم عن طريق إغراق ذاكرة الخادم فيصاب بالشلل.


الثغرات الأمنية (Exploits): بعد أن يتعرف الهاكر على البرامج التي تدير السيرفر المستهدف يبحث عن ثغرات في تلك البرامج ليستغلها أو يفسدها.


أحصنة طروادة (Trojan horse): يستقبل الجهاز المستهدف برنامج متنكر يفتح من خلاله ثغرة أمنية خفية ليتسلل من خلالها المهاجم.


تطور استغلال أساليب الهاكر الهجومية إلى حد شدة التنافس بين الدول، وأصبحت طريقة لإلحاق أضرارا بالغة على بلد معادي، بدلا من شن حربا مسلحة علية بالدبابات والطائرات والذخيرة فتشن حربا معلوماتية عن طريق استغلال الثغرات الأمنية في شبكات العدو الحساسة وافسادها وإصابتها بالشلل. أصبح لتلك الظاهرة المتزايدة على المستوي العالمي تعبير "حرب الإنترنت" أو Cyberwar.


في دول أوروبا وفي الولايات المتحدة الأمريكية بدأ التفكير في ابتكار أساليب لمقاومة هجوم الهاكر الذي يحاول افساد شبكة حساسة عامة، مثل شبكات توزيع الكهرباء أو شبكة تشغيل إشارات المرور. لأن انقطاع التيار ولو لمدة ساعة واحدة سيترتب عليه أضرارا بالغة للاقتصاد وحركة المرور وتعطل المؤسسات وتعطل الستشفيات. وكما اتت إلينا به وسائل الإعلام مؤخرا من نجاح الإسرائيليين الدخول إلى برنامج تشغيل المفاعل النووي الإيراني وإفساده، مما اضطر الخبراء الإيرانيون إلى تأجيل تشغيل المفاعل إلى حين فحص برمجة التشغيل بدقة وإصلاح ما تتسببه الهجوم الخارجي في برمجة التشغيل.





هجمات الحرمان من الخدمات (DoS): عملية خنق السيرفر وذلك باغراقه بالمواد والبيانات إلى أن يصبح بطيئاً أو حتى يتعطل وينفصل من مرور الشبكة كلياً. تجاوز سعة المخزن المؤقت (Buffer overflow): يتم الهجوم عن طريق إغراق ذاكرة الخادم فيصاب بالشلل. الثغرات الأمنية (Exploits): بعد أن يتعرف الهاكر على البرامج التي تدير السيرفر المستهدف يبحث عن ثغرات في تلك البرامج ليستغلها أو يفسدها. أحصنة طروادة (Trojan horse): يستقبل الجهاز المستهدف برنامج متنكر يفتح من خلاله ثغرة أمنية خفية ليتسلل من خلالها المهاجم. تطور استغلال أساليب الهاكر الهجومية إلى حد شدة التنافس بين الدول، وأصبحت طريقة لإلحاق أضرارا بالغة على بلد معادي، بدلا من شن حربا مسلحة علية بالدبابات والطائرات والذخيرة فتشن حربا معلوماتية عن طريق استغلال الثغرات الأمنية في شبكات العدو الحساسة وافسادها وإصابتها بالشلل. أصبح لتلك الظاهرة المتزايدة على المستوي العالمي تعبير





من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا و شاركنا برايك حتى ادا كنت مجهول

هناك تعليق واحد :

  1. I am using AVG antivirus for a couple of years now, and I would recommend this product to all you.

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة المتقدم للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . | المحترف للمعلوميات